فن ومنوعات

فاروق يوسف .. الفنان الهادئ الذي شارك العندليب والزعيم

محمد ضاحي

تقاسم البطولة مع عادل إمام، وغير مشهد في “أونكل زيزو حبيبى”، شارك في حرب 67 أكتوبر 73، أبكانا في دور “ابن صبيحة” في مسلسل حسن ونعيمة، وأضحكنا بدور “زرزور” في أونكل زيزو حبيبى.

شاهدناه العم الجشع في فيلم الجلسة سرية وابن الذوات الحاقد على زميله في فيلم “أنا لا أكذب ولكني أتجمل” ..إنه الفنان الراحل فاروق يوسف.

وعن حياته وبداياته الفنيه تقول ابنته منال فاروق كان أبي محبا للفن وكان عشقه الأول والأخير وكانت بداياته بالمدرسة الثانوية ببورسعيد وانضم إلى فرقة التمثيل والتي كان يترأسها صديقه الفنان الراحل محمود ياسين و جمعته به صداقة قوية وكان محمود ياسين يسبق والدي بعام وعندما أنهى محمود ياسين دراسته الثانوية وسافر إلى القاهرة للدراسة أسند رئاسة الفرقة لوالدي.

وتضيف شقيقته كان محبا للفن لدرجة أنه كان يجمعني وإخوتي بالبيت ويقوم بعمل مسرحية ونشارك بالتمثيل معه..وتضيف شقيقته عندما أنهى دراسته الثانوية سافر إلى القاهرة للدراسة بالمعهد والتقى مرة ثانيه بصديقه الفنان الراحل محمود ياسين وعاشا في عوامة على النيل بمنطقة الزمالك على الرغم من أن رغبة أبي كانت في التحاق ابنه الأكبر بكلية الشرطة إلا أن فاروق فضل التمثيل والالتحاق بالمعهد.

وعن بداياته الفنيه تقول شقيقته تم اختيار فاروق ومجموعة من الشباب طلبة المعهد للتمثيل في فيلم أبي فوق الشجرة مع العندليب عبد الحليم حافظ والذي أصر على أن يرى بنفسه الوجوه الجديدة وتم اختيار فاروق وكانت نقطة انطلاق .

وعن مشاركته للبطولة مع الزعيم عادل إمام تقول ابنته منال تقاسم أبي البطولة مع الزعيم عادل إمام في فيلم شياطين للأبد وبعدها انشغل أبي برعاية والدته وإخوته بعد وفاة والده مما أبعده عن أدوار البطولة.

وعن مشاركته في حرب 67 تقول ابنته كان أبي لازل ببورسعيد وكان يقوم بتقديم الطعام والشراب للجنود ثم بعدها تم التهجير وانتقلت العائلة إلى المنصورة، وفي 73 اختارته الشؤون المعنوية مع مجموعة كبيرة لتقديم الدعم الطبي والنفسي للجنود أثناء الحرب.

وعن حياته الأسرية وزواجه، تقول ابنته ولانشغال أبي وحبه بالفن من ناحية ورعايته لوالدته وإخوته من ناحية أخرى ارتبط أبي متأخرا وانجبني واختي أماني..ولكن كان لأبي تجربة وهي خطبته للفنانه فاطمة التابعي ولم تستمر الخطوبه .

وعن كواليس الفنان الراحل داخل أعماله الفنية تذكر أبنته أن والدها غير مشهد له في فيلم اونكل زيزو حبيبى بعد أن طلب منه المخرج أن يصطنع زغطة بعد ضربه من الخلف في آخر مشاهد الفيلم لكن هو ما رفضه الفنان وقال للمخرج.. إحنا ف سينما مش ف إذاعة عشان اعمل زغطة..واقترح على المخرج حركة حول العينين احتراما لعقلية المشاهد…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى