عرب وعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا بعد رفع القيود في الصين

رويترز:- مع اعتناق العديد من الصينيين للحريات الجديدة اليوم – الخميس- بعد أن تخلت البلاد عن أجزاء رئيسية من نظامها الصارم الخاص بعدم انتشار فيروس كورونا المستجد ، كان هناك قلق متزايد من أن الفيروس الذي تم تقييده إلى حد كبير يمكن أن ينتشر قريباً.

وبعد ثلاث سنوات من الوباء ، كان الكثير من الصينين حريصين على أن تبدأ بكين في مواءمة إجراءاتها الصارمة للوقاية من الفيروس مع بقية العالم ، والتي انفتحت إلى حد كبير في محاولة للتعايش مع المرض.

وتفاقمت هذه الإحباطات وتحولت إلى احتجاجات واسعة النطاق الشهر الماضي ، في أكبر عرض للاستياء العام منذ وصول الرئيس “شي جين بينج” إلى السلطة في عام 2012.

ودون القول إنها كانت استجابة لتلك الاحتجاجات ، بدأت بعض المدن والمناطق في تخفيف ضوابط “كوفيد١٩” ، في تحركات بشرت بتخفيف القواعد على مستوى البلاد التي كشفت عنها لجنة الصحة الوطنية يوم الأربعاء.

قوالت لجنة الصحة الوطنية: إن الأشخاص المصابين بأعراض خفيفة يمكنهم الآن الحجر الصحي في المنزل ، وألغى الحاجة إلى الاختبارات وفحوصات الحالة الصحية على تطبيقات الأجهزة المحمولة لمجموعة متنوعة من الأنشطة بما في ذلك السفر في جميع أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى