عرب وعالم

السفارة الأمريكية بكوبا تستأنف تأشيرات الهجرة بعد تلاشي شبح “متلازمة هافانا”

رويترز:- استأنفت السفارة الأمريكية في “هافانا” إجراءات معالجة تأشيرات الهجرة والخدمات القنصلية الكاملة لأول مرة منذ 2017 اليوم- الأربعاء- في محاولة لوقف التدفق القياسي للمهاجرين غير الشرعيين من كوبا شمالًا إلى الولايات المتحدة.

وكانت السفارة- التي تلوح في الأفق فوق شارع ماليكون على الواجهة البحرية لكوبا- قد قطعت خدماتها في عام 2017 بعد إصابة العديد من موظفيها بمرض لا يزال غير مبرر إلى حد كبير يطلق عليه اسم “متلازمة هافانا”، وتم الإبلاغ عنه لأول مرة بين المسؤولين الأمريكيين في عام 2016 وشملت الأعراض الغثيان وهفوات الذاكرة.

وبدلاً من ذلك ، طُلب من الكوبيين السفر إلى “جيانا” لتجهيز التأشيرات- وهي رحلة مكلفة بعيدًا عن متناول معظم سكان الجزيرة. وكانت السفارة الأمريكية في “هافانا” قد بدأت إجراءات محدودة للحصول على تأشيرة العام الماضي، وأعلنت في سبتمبر عن إعادة فتحها بالكامل في عام 2023 “لضمان الهجرة الآمنة والقانونية والمنظمة للكوبيين”.

وعند شروق الشمس اليوم، تجمع العشرات من الكوبيين- الذين انتظر بعضهم سنوات للحصول على مواعيد- في حديقة صغيرة بالقرب من السفارة، وهم يتلاعبون بالوثائق ويتحدثون مع عائلاتهم وهم ينتظرون التعليمات من موظفي السفارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى