عرب وعالم

حزمة مساعدات عسكرية أمريكية جديدة لأوكرانيا

رويترز:- قال مسؤولان أمريكيان اليوم- الخميس: إن حزمة أسلحة أمريكية جديدة لأوكرانيا ستشمل حوالي 50 مركبة “برادلي فايتينج”، وقال أحد المسؤولين: إن الحزمة ستبلغ قيمتها حوالي 2.8 مليار دولار.

وقال الرئيس “جو بايدن” يوم الأربعاء: إن إرسال مركبات “برادلي” المقاتلة ، وهي عنصر أساسي في الجيش الأمريكي ، إلى أوكرانيا كان قيد النظر للمساعدة في محاربة الغزو الروسي.

وقال المسؤولون: إنه من المتوقع الكشف عن أحدث حزمة أمنية لأوكرانيا يوم الجمعة.

وقال أحد المسؤولين: إن حوالي 800 مليون دولار من الحزمة البالغة 2.8 مليار دولار جاءت من التمويل العسكري الأجنبي لمساعدة أوكرانيا في شراء الأسلحة. وجاء رصيد الأموال من هيئة السحب الرئاسي (PDA) لأوكرانيا ، والتي تسمح للولايات المتحدة بنقل المواد الدفاعية مثل عربات “الهمفي” والشاحنات والذخائر من المخزونات بسرعة دون موافقة الكونجرس استجابة لحالة الطوارئ.

وقد استخدم الجيش الأمريكي المركبة المدرعة المزودة بمسدس قوي ، والتي تصنعها شركة BAE Systems Plc” (BAES.L)”، كأداة أساسية لنقل القوات حول ساحات القتال منذ منتصف الثمانينيات.

ولدى الجيش الآلاف من “برادلي”، والتي يمكن أن تمنح الأوكرانيين المزيد من القوة النارية في ساحة المعركة. ومع ذلك ، فإن خطوة “بايدن” تقصر عن إرسال دبابات “أبرامز” إلى أوكرانيا- التي طلبها الأوكرانيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى