عرب وعالم

سكان كاليفورنيا يقاومون آثار العواصف والانهيارات الطينية

أسوشيتدبرس:- يكافح سكان كاليفورنيا- المنهكة من الأمطار- مع الفيضانات والانهيارات الطينية اليوم- الإثنين، حيث تسببت أحدث حلقة في سلسلة من العواصف القوية التي اجتاحت الولاية، ما أدى إلى عمليات إجلاء واسعة النطاق، وأسقط الأشجار وأحبط سائقي السيارات الذين اصطدموا بحواجز على الطرق بسبب الحطام المتساقط.

وظل عشرات الآلاف من الناس بدون كهرباء، وأغلقت بعض المدارس أبوابها اليوم.

وصدر أمر إجلاء لمجتمع “مونتيسيتو” بأكمله والأودية المحيطة التي شوهتها حرائق الغابات الأخيرة في الذكرى الخامسة للانهيار الطيني- الذي أودى بحياة 23 شخصًا ودمر أكثر من 100 منزل في الجيب الساحلي.

وذكرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية أن ما لا يقل عن 8 بوصات (20 سم) من الأمطار سقطت على مدى 12 ساعة ، مع توقع عدة بوصات أخرى قبل أن يتحرك نظام العاصفة الأخير عبر المنطقة مع الطرق المتعرجة عبر سفوح التلال المشجرة بمنازل كبيرة، و تقع “مونتيسيتو” الراقية بين الجبال والمحيط الهادئ وهي موطن للمشاهير مثل “أوبرا وينفري” و”روب لوي” و”هاري وميجان”- دوق ودوقة ساسكس.

وقال “بيل براون ، عمدة مقاطعة سانتا باربرا ، إن قرار إجلاء ما يقرب من 10000 شخص “يستند إلى استمرار معدل هطول الأمطار المرتفع مع عدم وجود ما يشير إلى أن ذلك سيتغير قبل حلول الظلام”. وقال إن الجداول كانت تفيض ، وغمرت المياه العديد من الطرق.

تم إغلاق الممرات الشمالية من الولايات المتحدة 101 ، وهو طريق ساحلي رئيسي ، إلى جانب العديد من الطرق السريعة والطرق المحلية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى