اقتصادعرب وعالم

وول ستريت ترتفع بفعل البيانات المشجعة لتكلفة العمالة

رويترز:- ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية اليوم- الثلاثاء- حيث شجعت بيانات تكلفة العمالة المستثمرين بشأن النهج العدواني لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لترويض التضخم، قبل يوم من قرار البنك المركزي بشأن السياسة النقدية.

وقد استوعب المستثمرون أيضًا لوحة كاملة من تقارير الأرباح ، مع انخفاض الأسهم في “كاتربيلر (CAT.N) وماكدونالدز (MCD.N)” بعد نتائجهم التي حددت المكاسب على مؤشر “داو جونز”.

وقد أظهرت بيانات وزارة العمل أن تكاليف العمالة في الولايات المتحدة زادت بأبطأ وتيرة لها في عام في الربع الرابع مع تباطؤ نمو الأجور. و من المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأمريكي يوم الأربعاء سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار 25 نقطة أساسية، بعد عام 2022 الذي عزز فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بشدة للسيطرة على التضخم المرتفع.

وقالت “منى ماهاجان”- كبيرة محللي الاستثمار في “إدوارد جونز”: “حقيقة أننا شهدنا تباطؤًا في تضخم السلع، وأننا نمتلك جوًا رائعًا من المساكن، ومن المحتمل أن يكون آخر سبب للتراجع هو تضخم خدمات العمالة – ربما نحصل على مؤشرات مبكرة على ذلك”. .

وارتفع مؤشر “داو جونز” الصناعي 163.23 نقطة أو 0.48٪ إلى 33880.32 نقطة ، وزاد مؤشر “ستاندرد آند بورز- 500” 29.51 نقطة أو 0.73٪ إلى 4047.28 نقطة ، وزاد مؤشر “ناسداك” المجمع 107.90 نقطة أو. 0.95٪ إلى 11501.72.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى