أخبار

«الأكاديمية الدولية للتدريب» تنظم المؤتمر الأول «قضايا المرأة في عيون المصريين»

نظمت الأكاديمية الدولية للتدريب «Mass Eu Academy» المؤتمر الدولي الأول «قضايا المرأة في عيون المصريين» تحت شعار «قد التحدي»، وذلك مساء الثلاثاء، بقاعة التعليم المدني بالجزيرة.

جاء المؤتمر برئاسة الإعلامية الدكتورة منى خيري، رئيس Mass Eu Academy، والأستاذ الدكتور هاني جرجس، استاذ وبروفسيور ورئيس اللجنة العلمية، والأستاذ الدكتور عبدالكريم الوزان، رئيس الجامعة الأفروآسيوية، والدكتور محمد شرف، محاضر بالجامعة الإسلامية بولاية مينيسوتا الأمريكية.

فعاليات المؤتمر استهلت بتلاوة مباركة من القرآن الكريم بصوت القارئ الشيخ سامي فاروق، تلاها وقفة لنشيد جمهورية مصر العربية، ثم كلمة افتتاحية للمؤتمر ألقتها الإعلامية الدكتورة منى خيري، رئيس الأكاديمية.

كما شهدت فعاليات المؤتمر كلمة أعضاء اللجنة العلمية، عن دور المرأة الفعال ومركزها في المجتمع المصري، وبدأت بكلمة الدكتور هاني جرجس، والدكتور محمد شرف، والدكتورة علا الزيات، استاذ قسم الاجتماع بجامعة المنوفية، والأستاذ الدكتور مدحت محمد فرحات، عميد كلية الاقتصاد والتجارة، جامعة سليمان الدولية، والدكتور وليد عبدالجواد، باحث دكتوراه.

وشملت الفعاليات مناقشة رسائل دكتوراه لعدد من الباحثين بمختلف الجنسين من أنحاء جمهورية مصر العربية، وتبعَ ذلك مناقشة عدد من الأبحاث التي تقدم بها متخصصون في مجال دور المرأة بالحياة العامة.

بينما تخلل تلك المناقشات عدد من الفقرات الأخرى التي شملها المؤتمر، مثل فقرة للأناشيد الدينية والشعر والعروض المسرحية التي ناقشت رسالة المؤتمر بشكل درامي.

وحظي المؤتمر بحضور وافدين من دول أفغانستان ونيجيريا والسنغال ودولة بنين والهند وبوركينا فاسو، حيث ألقوا كلمات جاءت جميعها عن دور المرأة وحقها في المشاركة بكافة أنشطة المجتمعات العربية والعالمية، لاسيما في ظل التمكين التي شهدته في بعض الدول خلال الفترة الأخيرة.
واختتم الدكتور هاني جرجس المؤتمر العلمي الذي نظمته «Mass Eu Academy» بإلقاء الضوء على التوصيات العامة للمؤتمر والرسايل المرجو إبرازها للعمل عليها في الواقع.

وفي نهاية الفعالية، حرص القائمون على المؤتمر بتكريم جانب من الحضور، شمل المتقدمين برسائل الدكتورة والأبحاث والضيوف والمنظمين، كما تم اختيار أفضل بحث علمي حاز على تصويت اكبر من قبل أعضاء اللجنة العلمية.

وتقدمت الدكتورة الإعلامية منى خيري بالشكر لفريق joy event، والمخرج علاء محمد والمخرج المنفذ كريم كسار ومصمم الاستعراضات محمد مبيلا، والماستيرو محمد رمضان، وجميع الأطفال الموهبون الذين شاركوا في العروض، وكذلك الفريق القائم على التنظيم، متمنية دوام النجاح والتوفيق للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى