غير مصنف

القصة الكاملة لـ مروان بابلو.. اسمه وعمره وسبب اعتزاله

تصدر مؤدي الراب مروان بابلو محركات البحث بعد طرح فيديو كليب بعنوان «أجرة»، وذلك بمشاركة زاندر جوستو وهذا هو الظهور الأول لبابلو بعد غياب دام لـ 6 أشهر عن طرح الأغاني.

بابلو اسمه الحقيقي ومكان ميلاده

ولد مروان في 22 نوفمبر 1995 فى مدينة الاسكندرية بحي الحضرة الجديدة (عزبة الجامع سابقاً) اسمه الحقيقي مروان أحمد مطاوع يبلغ من العمر 28 عام.

بدأ مروان بابلو في تأليف الموسيقى لأول مرة في عام 2015، وكان معروفًا بلقب «داما» في ذلك الوقت ثم قرر أن يختفي ولكنه عاد في أواخر عام 2017 بأغنية “Al Gholaf X Ozoris” تحت اسم «مروان بابلو».

اعتزال بابلو وعودته

أعلن بابلو في 14 فبراير 2020، اعتزال العمل الفني والغناء، لأسباب شخصية ودينية، وقام بإلغاء قناته على يوتيوب وحسابه على إنستجرام.

في 9 مارس 2020، بدأ بابلو البث المباشر على إنستجرام ردًا على شائعات مرضه ووفاته وأعرب عن غضبه من الشائعات ونفى أن يكون مرضه هو سبب التقاعد.

انتشرت أنباء مرة أخرى عن عودته في يناير 2021 بعد تغيير صورة ملفه الشخصي على الفيس بوك، لكنه لم يصدر إعلانًا رسميًا عنها.

عاد بابلو إلى صناعة الموسيقى بإطلاق أغنية «الغابة»، في 25 من فبراير 2021، وأعاد تنشيط جميع حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي وتجاوز الفيديو الموسيقي لعودة مروان بابلو 2 مليون مشاهدة على اليوتيوب في 24 ساعة.

حفل بابلو الذى أثار الجدل وقرار النقابة

أقام بابلو حفل في أول أكتوبر 2021 في مركز المنارة، بالتجمع الخامس، وشارك في الحفل أثار الحفل الكثير من الجدل بسبب العديد من الأحداث خلال الحفل والتي انتقدها الجمهور، كما قام مروان بابلو بالغناء بطريقة البلاي باك في بعض الأغنيات، وهو ما منعه النقيب هاني شاكر في قرارته اثناء فترة عمله كنقيب.

شارك فى الحفل مغني الراب الفلسطيني، لأول مرة مع مروان بابلو وقام بتحريف أغنية «مولاي» للنقشبندي وألحان بليغ حمدي ليحولها إلى «مروان إني وقفت ببابك يا مروان»، مما اعتبره البعض إلحادًا، وصعد مشاهد على المسرح وشارك مروان الغناء والرقص.

أصدرت النقابة بناءً على هذا الحفل بيانا جاء فيه: «قررت نقابة المهن الموسيقية منع التعامل مع المؤدي مروان بابلو باعتباره أحد مؤدي الراب، خاصة وأنه ليس عضوا بالنقابة وكان يحصل على تصريح اليوم الواحد».

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى