فن ومنوعات

ننشر خريطة مسلسلات قناة الحياة في شهر رمضان 2023

تعرض قناة الحياة عبر شاشتها عددا من المسلسلات الدرامية التي تنافس من خلالها عددا من القنوات الفضائية الأخرى بالموسم الرمضاني 2023 . 

“اليوم” يستعرض خريطة مسلسلات قناة الحياة في رمضان:

رسالة الإمام

يعرض مسلسل رسالة الإمام، في شهر رمضان 2023 وهو يروي سيرة الإمام الشافعي، أحد أشهر علماء الفقه والتفسير، والسنوات التي قضاها في مصر واقترب من أهلها. ويخوض بطولته خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، حمزة العيلي، خالد أنور، أحمد الرافعي، سلمى أبوضيف، خالد القيش، فرح بسيسو، والعمل من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج ليث حجو.

حضرة العمدة

كما يعرض مسلسل “حضرة العمدة” في شهر رمضان، وتقدم الفنانة روبي شخصية “صفية الفارس” تعمل أستاذة علم نفس في الجامعة الأمريكية”، تجبرها الظروف لتصبح عمدة في إحدى القرى وتخوض صراعات مع عائلتها.

مسلسل “حضرة العمدة” بطولة روبي، سميحة أيوب، محمود عبدالمغني، بسمة، إدوارد، نهلة سلامة، تأليف إبراهيم عيسى، إخراج عادل أديب.

جميلة

ويعرض مسلسل “جميلة” على قناة الحياة، ويدور العمل في إطار اجتماعي درامي، ليسلط الضوء على العديد من الصراعات التي يشهدها المجتمع والأسر المصرية في الفترة الأخيرة.

مسلسل “جميلة” تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل، ومن بطولة ريهام حجاج، عبير صبري، سوسن بدر، يسرا اللوزي، أحمد وفيق، هاني عادل، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، وآخرين.

سره الباتع

ضمن خريطة مسلسلات قناة الحياة يعرض مسلسل “سره الباتع”، وهو عمل مستوحى عن رواية تحمل نفس الاسم للأديب يوسف إدريس، وبمعالجة درامية وسيناريو وحوار وإخراج خالد يوسف، وإنتاج شركة سينرجي.

المسلسل دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور بين زمنين.. العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر في العام 1798.

ويخوض بطولته  أكثر من 60 ممثلا وممثلة من أجيال مختلفة، أبرزهم: أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، عمرو عبدالجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، أحمد وفيق، وآخرين.

علاقة مشروعة

تعرض قناة الحياة مسلسل “علاقة مشروعة”وهو عمل مكون من 15 حلقة، ويشارك في بطولته ياسر جلال ومي عمر وداليا مصطفى ومراد مكرم، ومن تأليف سماح الحريري وإخراج خالد مرعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى