تقارير و تحقيقات

رؤساء أحزاب لـ «اليوم» نستنكر الاعتداءات الإسرائيلية في حق فلسطين

تقرير: اسلام عبد الرحيم

استنكر عددا من رؤساء الأحزاب المصرية الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على أبناء الشعب الفلسطيني من قبل قوات الاحتلال الصهيوني كانت قوات الاحتلال الإسرائيلية قد شنت هجوما شرساً على أبناء الشعب الفلسطيني ومحيط المسجد الأقصى مما أسفر عن وقوع عدد كبير من الاصابات من أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.

ناجي الشهابي: قوات الاحتلال تستخدم كافة أشكال العنصرية المتطرفة ضد أبناء الشعب الفلسطيني

صرح ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية لجريدة «اليوم» أن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتغطرسة تستخدم كافة أشكال العنصرية المتطرفة ضد أبناء الشعب الفلسطيني وأن سلوك الكيان الصهيوني يؤكد على عزم المغتصبين لتصعيد الأمور وعدم التواصل الهدنة مع الفلسطينيين وأن ما يحدث يقوض من فرص السلام في المنطقة وانتهاك جميع الأعراف الدولية والإنسانية.

أضاف رئيس حزب الجيل إلي أن ما حدث في المسجد الأقصى من التعدي على المصلين واستخدام كافة أشكال العنصرية المتطرفة ضد أبناء الشعب الفلسطيني يؤكد على إرهاب الكيان الصهيوني ويؤجج من الصراع في المنطقة.

كمال حسنين: الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة في حق أبناء الشعب الفلسطيني تنذر بالخطر

وقال كمال حسنين رئيس حزب الريادة أمين تنظيم تحالف الأحزاب المصرية إلي «اليوم» أن الكيان الصهيوني يتجاوز الإنسانية وينتهك جميع القوانين والأعراف الدولية المتعارف عليها ويسلك نهجاً متطرفا لا يقل عن نهج الجماعات الإرهابية التي تتخذ منهج إرهاب الدول وأنه يجب على المجتمع الدولي التحرك تجاه ما يقوم به العدوان الإسرائيلي لأن ما يحدث يعد انتهاكا سافرا على القانون الدولي والقرارات الشرعية الدولية المتعارف عليها.

أوضح كمال حسنين أن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة تنذر بالخطر والمزيد من التصعيد تتحمل إسرائيل جميع تبعاته الخطيرة والتي تقوض كل الجهود المبذولة للحلول دون تفاقم الأوضاع الحالية والعنف الذي يهدد أمن وسلام المنطقة والذي يؤجج مشاعر المسلمين حول العالم لاحترام مقدساتهم الدينية.

طارق درويش: الاحتلال الإسرائيلي لا يعرف الإنسانية وأما يحدث يهدد أمن المنطقة

كما نوه طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين في تصريحاته لـ «اليوم» أن إسرائيل لا تعرف مبادئ القانون الدولي وتمارس العنف والقتل والترويع ضد الشعب الفلسطيني بأسلوب يخالف كل الأعراف الإنسانية وانتهاك جميع المقدسات واخصها المسجد الأقصى الذي هو قبلة المسلمين قبل تحويلها الى الحرم الشريف وأن تلك الممارسات الصهيونية العدوانية لا تزيد الشعب الفلسطيني على تحرير المسجد الأقصى من دنس الاحتلال المتغطرس والذي يأتي يوماً ويزول إلي غير رجعة.

أشار رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين أنة يرفض سياسية الكيل بمكيالين الذي يمارسها المجتمع الدولي ويطالبه بالتدخل الفوري لوقف التعديات المتكررة من جانب الكيان الإسرائيلي المتغطرس الذي يستخدم كافة أشكال العنف والإرهاب في حق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى