اقتصادعرب وعالم

مؤشرات البورصة الأمريكية تقفز مع اقتراب نهاية رفع أسعار الفائدة

رويترز:- قفز مؤشرا “ستاندرد آند بورز-٥٠٠” و “ناسداك” إلى أعلى مستوياته في 14 شهرًا اليوم- الخميس، حيث استوعب المستثمرون البيانات الاقتصادية الجديدة وراهنوا على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يقترب من نهاية حملته القوية لرفع أسعار الفائدة.

وتراجعت عائدات سندات الخزانة بعد أن أشارت سلسلة من البيانات الاقتصادية إلى تراجع التضخم، ما ساعد على تعويض المخاوف بشأن رفع أسعار الفائدة في المستقبل.

وأظهرت البيانات ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية بشكل غير متوقع في مايو حيث أنفق المستهلكون على مجموعة من السلع بما في ذلك السيارات. و أظهرت مجموعة بيانات أخرى أن مطالبات البطالة لم تتغير عند المعدل الموسمي البالغ 262 ألفًا للأسبوع المنتهي في 10 يونيو ، لكنها كانت أعلى من توقعات الاقتصاديين عند 249 ألف مطالبة.

بالإضافة إلى ذلك ، انخفضت أسعار الواردات في مايو وكان الانخفاض السنوي هو الأكثر حدة في ثلاث سنوات. جاء ذلك بعد تقرير يوم الثلاثاء أظهر أن التضخم الرئيسي لشهر أبريل قد زاد بأقل من المتوقع.

جاءت أحدث موجة من البيانات بعد أن ترك بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير عند نطاق 5٪ -5.25٪ يوم الأربعاء، وأشار إلى أنه قد يرتفع بمقدار نصف نقطة مئوية على الأقل هذا العام حيث لا يزال التضخم مستمراً بإصرار ويظل الاقتصاد الأمريكي مرنًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى