فن ومنوعات

يدفعون حياتهم ثمنًا له.. ماهو العسل الأحمر “المهلوس”؟

قد لا يعرف الكثيرين “العسل الأحمر” أو كما يطلقون عليه “العسل المهلوس” الذي يدفع البعض حياتهم ثمنًا للحصول عليه فهو نوع نادر من العسل موطنه جبال الهيمالايا في نيبال.

يبحث صيادو العسل عنه في رحلة طويلة شاقة لتحقيق مكاسب مادية كبيرة متوقعة بسبب ندرته وزيادة الطلب علية أطلق عليه السكان المحليون اسم “العسل الأحمر” نظرا للونه الذي يميل إلى الحمره كما يطلق عليه “الملهوس” لأنه يسبب الهلوسة عند تناوله.

رحلات البحث عن العسل الأحمر

ينظم صيادو العسل من قبيلة كولونغ رحلتين سنويا تعد من أهم الرحلات فقد يجنو ثروة من وراء هذه الرحلات أو يفقدون حياتهم.

تبدأ الرحلة حيث يتجهون إلى جرف الهيمالايا على ارتفاع يصل إلى مئات الأمتار في مغامرة محفوفة بالمخاطر لاقتناص العسل المهلوس.

يعد نحل عسل الهيمالايا الأكبر حجمًا في العالم حيث يصل طوله 3 سنتيمترات للنحلة الواحدة ويتغذي علي أزهار الرودودندرون النادرة.

فوائد العسل الأحمر

يعتبر العسل الأحمر علاجًا فعالًا لكثير من الأمراض منها التهابات المفاصل وغيرها من الأمراض حسب تقرير اذيع على قناة ناشيونال جيوغرافيك والبعض يعتقد أنه يزيد من الرغبة الجنسية، أيضا يصيب العسل الأحمر من يتناول منه بالهلوسة.

العسل الأحمر سلعة رائجة فى السوق السوداء الأسيوية حيث يتراوح سعر الكيلو الواحد بين 30 أو 40 دولار ويبحث عنه الملايين يوميًا الأمر الذي جعله هدفًا لصيادي العسل لتحقيق ثروة مضمونة.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى