عرب وعالم

عقار مونجارو لعلاج السكري يرفع أسهم “لي لي” بعد استخدامه في علاج السمنة

رويترز:- رفعت شركة “إيلي لي لي” اليوم- الثلاثاء- توقعاتها السنوية مع ارتفاع الطلب على عقار “مونجارو” الجديد لمرض السكري، قبل اتخاذ قرار بشأن استخدامه كعلاج لإنقاص الوزن ، حيث ارتفعت الأسهم بنسبة 18٪ إلى مستوى قياسي ساعدت أيضًا البيانات الإيجابية من دواء منافس.

و ارتفعت أسهم الشركة الأمريكية بنسبة 24 ٪ هذا العام قبل النتائج ، ويضعها ارتفاع اليوم على المسار الصحيح لتصبح شركة الرعاية الصحية الأكثر قيمة في العالم من خلال القيمة السوقية من خلال تجاوز شركة التأمين الصحي “يونايتدهيلث”.

كان جزء كبير من الارتفاع مدعومًا برهانات المستثمرين على إمكانات “مونجارو” كعلاج لإنقاص الوزن وعقار “لي لي” التجريبي “دونانيماب” لمرض “الزهايمر”.

قفزت مبيعات “مونجارو” بنسبة 72.3٪ إلى 979.7 مليون دولار في الربع الثاني من الربع السابق، متجاوزة بسهولة تقديرات المحللين البالغة 743 مليون دولار.

قال “إيفان سيجرمان”- المحلل في شركة “بي إم أو كابيتال ماركيتس”: إن هذا الإيقاع يظهر تحول المرضى الذين يستخدمون “ماونجارو” من برنامج ادخار “لي لي” – حيث تم توفير الدواء بسعر مخفض – إلى خطط التأمين التجارية التي تدفع معدل سداد أعلى.

وتتوقع “لي لي” قرارًا أمريكيًا بشأن استخدام الدواء في مرضى السمنة في وقت لاحق من هذا العام. وقد تم بالفعل وصف “مونجارو” من أطباء خارج التسمية كعلاج للسمنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى