عرب وعالم

حرائق الغابات تلتهم جزيرة ماوي في هاواي وتقتل ٣٦ شخصًا

رويترز:- قالت السلطات في هاواي: إن حريق غابات اجتاح مدينة “لاهاينا” السياحية الخلابة في جزيرة “ماوي” في “هاواي” أسفر عن مقتل 36 شخصًا على الأقل ، تاركًا آثارًا مشتعلة في أعقابه وأجبر الآلاف على الفرار من الدمار.

وأظهرت لقطات فيديو أحياء وشركات مدمرة ومركبات محترقة عبر الجانب الغربي من الجزيرة حيث قطعت حرائق الغابات معظم الطرق خارج “لاهاينا”، أكبر وجهة سياحية في “ماوي” وموطن لعدة فنادق كبيرة.

وقال “داستن كاليوبو”- أحد سكان “ماوي”- اليوم (الخميس): إن عائلته ، الموجودة الآن على الجانب الآخر من “ماوي” ، لم يكن لديها سوى دقائق للإخلاء وفقدت منزلين عائلين من جيلين بسبب النيران.

وقال “كاليوبو” في مقابلة مع برنامج “توداي” على شبكة “إن بي سي نيوز”: “لا يزال هناك الكثير من الأشخاص الذين لا نستطيع الاتصال بهم ، ولا يزال هذا صحيحًا بالنسبة للعديد من العائلات هنا”. وأضاف: “كل شخص أعرفه أصبح الآن بلا مأوى”.

وقد أصبحت مشاهد الدمار هذه مألوفة للغاية في أماكن أخرى من العالم هذا الصيف. وأجبرت حرائق الغابات ، التي غالبًا ما تسببها درجات حرارة قياسية ، على إجلاء عشرات الآلاف من الأشخاص في اليونان وإسبانيا والبرتغال وأجزاء أخرى من أوروبا. في غرب كندا ، وتسببت سلسلة من الحرائق الشديدة بشكل غير عادي في سحب الدخان فوق مساحات شاسعة من الولايات المتحدة ، ما أدى إلى تلويث الهواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى