اقتصادعرب وعالم

انتعاش النفط في ظل تغير الطلب وفقا لتغير المناخ

رويترز:- ارتفعت أسعار النفط اليوم- الثلاثاء- مع تراجع الدولار، في حين ناقش المستثمرون التأثير المحتمل على إمدادات الطاقة والطلب من الإعصار “إداليا”- المتوقع أن يضرب فلوريدا هذا الأسبوع.

وارتفعت العقود الآجلة لخام “غرب تكساس الوسيط” الأمريكي 1.07 دولار، أو 1.3%، إلى 81.17 دولار للبرميل بحلول الساعة 1:42 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة [17:42 بتوقيت جرينتش]، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” بمقدار 98 سنتا، أو 1.2٪، إلى 85.40 دولار للبرميل.

وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي اليوم بعد أن أظهرت البيانات أن فرص العمل في الولايات المتحدة، وهو مقياس للطلب على العمالة، انخفضت في يوليو. وقال الخبراء: إن الضعف في سوق العمل قد يشجع الاحتياطي الفيدرالي على إبطاء رفع أسعار الفائدة.

ويجعل ضعف العملة الأمريكية النفط المقوم بالدولار أقل تكلفة بالنسبة للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى، ما يعزز الطلب.

في هذه الأثناء، من المتوقع أن يتحول إعصار “إداليا” إلى إعصار كبير مع رياح تبلغ سرعتها القصوى 125 ميلاً في الساعة (201 كيلومترًا في الساعة) قبل أن يصل إلى الساحل الشمالي الغربي لفلوريدا في وقت مبكر من يوم الأربعاء، وفقًا للمركز الوطني الأمريكي للأعاصير (NHC).

وقال “روبرت ياوجر”- المحلل في “ميزوهو”: إن الإعصار سيؤثر على الأرجح على أنظمة توزيع الوقود ويؤثر على استهلاك الوقود في المناطق المتضررة قبل عطلة عيد العمال الفيدرالية في 4 سبتمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى