أخبار

برلمانية الشيوخ بالمصري الديمقراطي الاجتماعي تنظم تدريبا لإعداد كوادر سياسية شبابية من أعضاء الحزب


نظم أعضاء الهيئة البرلمانية لمجلس الشيوخ بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، النائب/محمود سامي، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بالشيوخ ونائب رئيس الحزب، والدكتور/ حنا جريس والدكتور/محمد طه عليوة تدريبًا لإعداد كوادر سياسية شبابية .
إنقسم التدريب إلى محاضرتين الأولى بعنوان: من هو السياسي؟ وحاضر فيها النائب / محمود سامي، وتناولت التعريف بمفهوم السياسي وسماته، وكيفية تحقيق أهداف العمل السياسى والتفرقة بين المصلحة العامة والمصلحة الشخصية ، مع توضيح الفرق بين اللامبادئية والحد الأدنى من المبادئ و الفرق بين الخطاب الشعبوى وتقديم البدائل والحلول ، كما تناولت الأيدلوجية السياسية وتأثيرها فى تشكيل وأداء السياسي ودور السياسى فى قيادة الجماهير لتحقيق مصالحهم ودوره الرقابي والتشريعي وضمان تحسين بيئة العمل الحكومى .
كما تطرق النائب محمود سامي إلى ضرورة عمل السياسى على تطوير خبراته وشارك الحاضرين جانبًا من خبراته وتجاربه داخل المجلس وبين المواطنين مؤكدا أن العمل السياسى يجب أن يوظف لخدمة الوطن والمواطنين وتحقيق مصالحهم بالمقام الأول ثم يأتى من بعدها المصلحة الشخصية عبر المصلحة العامة .
وتناول النائب/ حنا جريس في المحاضرة الثانية المعرفة التي يجب أن تتوافر للسياسي وأهميتها فى رفع مهاراته وطرق وأساليب بناء المعرفة ودور فريق العمل في سد ثغرات ضعف مهارات السياسيين ودور التكنولوجيا والذكاء الإصطناعي في تطوير معرفة السياسي وكيف يمكن للسياسي الحصول على المعلومات مع عرض بعض مصادر المعرفة وأهم الكتب والمراجع والدوريات.
وأوضح د/ حنا جريس أن أهم سمات السياسى الناجح هى إمتلاك المعرفة وتنمية مهارات البحث والحصول على المعلومات وكيفية التغلب على بعض الثغرات عبر تشكيل فرق عمل متعددة المهارات
نظم التدريب:معتز زينهم ، شادى عبد العاطي، مينا صلاح، اسلام مدين
حضر التدريب عدد من قيادات وأعضاء الحزب من مختلف الأمانات الجغرافية، وسيتم استكماله على مدار 3 أسابيع بمعدل يوم كل أسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى