عرب وعالم

قصف جنوني يحرق غزة في غياب الاتصالات وتعطل الإسعاف

واصل الاحتلال للمرة الثالثة اليوم قصفًا غير مسبوق الوحشية على قطاع غزة، حيث يقصف القطاع برا وبحرا وجوا بشكل هستيري، وأطلق القنابل الفسفورية بكثافة غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة، كما عمد إلى قطع الاتصالات والإنترنت.

وبفعل نفاد الوقود واستهداف الاحتلال لسيارات الإسعاف استخدم أهالي القطاع عربات تجرها الحيوانات لنقل الجرحى إلى المستشفيات، حيث فقد الهلال الأحمر الفلسطيني الاتصال بكل فرقه العاملة في غزة

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم: قصفنا 50 هدفا في غزة خلال الـ ١٢ ساعة الأخيرة، بينما كشف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة الحقيقة بأن جيش الاحتلال بدأ تنفيذ تهديده بحق مستشفيات القطاع، وأن أهدافه التي تحدث عنها لم تكن إلا محيط المستشفيات في الساعات الأخيرة.

وكذب ادعاءات الاحتلال وأكد أنه اعتمد التزييف وبث صور مفبركة لترويج ادعاءاته بشأن المستشفيات، وقال إنهم يفندون الآن تلك الادعاءات بشأن مستشفيات غزة وأنها تقدم خدمات طبية فقط. وأبدى المكتب الاستعداد لاستقبال لجنة أممية للتحقق من أوضاع مستشفيات القطاع.

ومع اشتداد القصف الجنوني انطلقت دعوات جديدة للخروج بمسيرات في كل مكان بالضفة الغربية والقدس، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة وفي ظل القصف غير المسبوق وانقطاع الاتصال مع قطاع غزة. وبدأت القدس حلقة الاستجابة لتلك الدعوات بتظاهرات غاضبة تجوب شوارع أبو ديس شرق القدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى