فن ومنوعات

ما لا تعرفه عن الفنان عثمان محمد علي

رحل عن عالمنا مساء أمس الفنان عثمان محمد علي عن عمر يناهز 88 عام، أثر أزمة صحية بعد أن قدم عدد من الأعمال الفنية بين الاجتماعية والدينية والتاريخية.

بداية عثمان محمد علي الفنية

الفنان الراحل بدأ حياته بالعمل مستشارًا في كلية الإعلام لتصحيح اللغة والنطق أمام الكاميرا، ثم عمل بأحد البنوك في الإسكندرية كما عمل أستاذ متفرغ بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

كان آخر أعماله الفنية مسلسل حي السيدة زينب، الذي عرض في 2021، وكان من بطولة دينا وسوسن بدر ومحمود عبد المغني وفراس سعيد وأشرف عبد الغفور ولبنى ونس، ومن تأليف أحمد صبحي، وإخراج محمد النقلي.

أما عن بدايته الفنية فقد كانت عبر الكثير من المسلسلات الإذاعية في إذاعة الإسكندرية، فقد شارك في أول مسلسل إذاعي وهو (حب وإلهام) عام 1954، ثم تلاها أعمال عديدة منها (للحب رأي آخر، مهاجر إلى الصمت، الفنان والوهم).

أعمال عثمان محمد علي

شارك في عدد من الأعمال الدرامية المتميزة منها (رأفت الهجان، حارة المحروسة، أبنائي الأعزاء شكرًا، يتربى فى عزو، الإمام الشافعي، عائلة الحاج متولى، العطار والسبع بنات، لن أعيش فى جلباب أبى، الحسن البصري، الضوء الشارد، والقضاء فى الإسلام، أبو حنيفة النعمان، الفرسان الأبطال، عصر الأئمة، ولا إله إلا اللهومن أفلامه السينمائية (دنيا، شجيع السيما، شبكة الموت، ثمن الغربة).

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى