عرب وعالم

المقاومة تواصل الدفاع عن غزة ضد جرائم الحرب الصهيونية

جددت فصائل المقاومة قصف غلاف غزة والداخل المحتل، حيث قصفت مستوطنتي “نير اسحاق” و”صوفا” بغلاف غزة بقذائف الهاون الثقيل، ودوت صافرات الإنذار في غلاف غزة. وأعلنت القسام تجديد قصف “سديروت” و “عسقلان” و “زيكيم” برشقة صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين، كذلك دوت صافرات الإنذار في “كيسوفيم وعين هاشلوشا” بغلاف غزة.

الحرب البرية

وعن الحرب البرية التي تدور رحاها في غزة تدور اشتباكات ضارية بين المقاومة وجيش الاحتلال في بيت حانون شمال قطاع غزة، وشرق بلدة القرارة شمال شرق خانيونس. و أكدت كتائب القسام: أن مقاتليها ومقاتلي سرايا القدس وألوية الناصر استهدفوا دبابتين صهيونيتين بقذيفتي “تاندوم” و “الياسين 105” جنوب غرب مدينة غزة. وأكدت استهداف جرافة عسكرية غرب مدينة غزة بقذيفة “الياسين ١٠٥”، واستهداف ناقلة جند صهيونية  شمال غرب مدينة غزة بقذيفة “الياسين١٠٥”، وقصف تجمع الآليات المتوغلة شرق مدينة دير البلح بقذائف الهاون، كما استهدفت القسام حفّار عسكري ترافقه قوة من جنود الاحتلال بعبوات مضادة للدروع، وعبوة أخرى مضادة للأفراد شرق جحر الديك وأكدت وقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح. ليصل إجمالي ما ألحقته القسام من خسائر بجيش الاحتلال من خسائر تدمير ١١ آلية صهيونية كليًا أو جزئيًا في كافة محاور التوغل في قطاع غزة منذ صباح اليوم.

كما أعلنت القسام أن قواتها استهدفت قوة لجنود الاحتلال بعبوة مضادة للأفراد وأوقعتهم جميعا بين قتيل وجريح. استهداف تجمع لقوات العدو في محور جنوب مدينة غزة بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

كما أسقطت سرايا القدس طائرة صهيونية من نوع “سكاي لارك” بدون طيار والسيطرة عليها، وقصفت تحشدات العدو المتوغلة في منطقة جحر الديك بوابل من قذائف الهاون، وكذلك التحشدات العسكرية في محيط جامعة الأزهر ومنتجع النور برشقة صاروخية، و الحشودات والتجمعات العسكرية في محيط الشركة الهندسية بصواريخ (بدر1).

الضفة الغربية

وفي الضفة الغربية تدور الاشتباكات في مناطق عدة مع استمرار تعديات العدو واقتحاماته لمناطق مختلفة فيها، وكان آخرها اشتباك مسلح بين مقاومين وجيش الاحتلال على حاجز سالم العسكري غرب جنين.

الجبهة الشمالية

وعلى الجبهة الشمالية، قصفت مدفعية الاحتلال أطراف “عيتا الشعب” وأطراف بلدة “بليدا” ومرتفعات “كفرشوبا” بالإضافة إلى منطقة “الخريبة” بين الخيام وابل السقي جنوب لبنان، كما استهدفت مدفعية الاحتلال أطراف ⁧”حولا ورب ثلاثين ومركبا وبرج الملوك واللبونة” جنوب لبنان، وكذلك قصفت محيط بلدة “كفركلا” في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، أطراف بلدة طير حرفا وجبل “بلاط” قرب مروحين في القطاع الغربي من جنوب لبنان

وأكد حزب الله استهداف تجمعاً لقوة مشاة في جيش الاحتلال غرب وجنوب “بركة ريشا” بالصواريخ الموجهة، وتحقيق إصابات مباشرة فيهم، واستهدف مقاتلوه ثكنة “برانيت” وثكنة “راميم” بالصواريخ الموجهة وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة، بعد ظهر اليوم. كما استهدف آلية صهيونية في ‏مثلث “الطيحات” بالصواريخ الموجهة، محققا إصابات مباشرة فيها. وقال مراسل قناة المنار: إنه تم استهداف موقع “رويسات العلم” الإسرائيلي في مرتفعات “كفرشوبا”.وأطلق صاروخ موجه من لبنان تجاه “مزارع شبعا” المحتلة.

وأعلنت وسائل إعلام صهيونية: سقوط صواريخ في “عسقلان” وقرب “كريات شمونة” بعد إطلاق صواريخ من لبنان وغزة في وقت واحد. ودوت صافرات الإنذار في مستوطنة “مسكاف عام” و”كريات شمونة” و”مرغليوت” شمال فلسطين المحتلة. وتسللت مسيرة إلى مناطق الجليل شمال فلسطين المحتلة فأطلقت صافرات الإنذار، وسرعان ما قال جيش الاحتلال: إن صافرات الإنذار انطلقت بالخطأ في عدة مستوطنات شمال فلسطين. وهو التبرير الذي تكرر ليومين متتاليين دون أن يتسنى لنا التأكد من ذلك.

وفي العراق، قالت المقاومة الإسلامية في بيان لها: رداً على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزة ، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق قاعدة الاحتلال الأمريكي عين الأسد غرب العراق برشقة صاروخية ، أصابت أهدافها بشكل مباشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى