رياضة

كاف يحدد موعد تسليم قوائم المنتخبات المشاركة في أمم أفريقيا 2023

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) يوم 3 يناير 2024 كآخر موعد لتقديم القائمة النهائية للمنتخبات المشاركة في بطولة أمم إفريقيا في كوت ديفوار.

وتم تحديد عدد اللاعبين المسموح بهم في القائمة النهائية بـ 27 لاعبًا، وتم إرسال هذا القرار من قبل كاف إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، ويجب تسليم القائمة النهائية في الموعد المحدد بحد أقصى يوم 3 يناير.

تتكون القائمة النهائية المعتادة من 23 لاعبًا، ويتاح لأي منتخب اختياريًا إضافة حتى 4 لاعبين إضافيين، ليصبح إجمالي القائمة 27 لاعبًا على الأكثر. وأبلغ كاف الاتحادات الوطنية بأنه سيتحمل تكاليف سفر الـ 23 لاعبًا فقط، وأنه سيكون من مسؤولية الاتحاد المحلي تغطية تكاليف سفر أي لاعب إضافي.

وحذر كاف من إدراج لاعب إضافي (أكثر من 23 لاعبًا) بدلاً من أحد الإداريين أو أعضاء الجهاز الفني في البعثة النهائية، وهدد بفرض عقوبات مالية على أي منتخب يقوم بهذا الأمر.

تنطلق البطولة في كوت ديفوار في 13 يناير وتستمر حتى 11 فبراير، وتم وضع منتخب مصر في المجموعة الثانية مع غانا وكاب فيردي وموزمبيق. يُعتبر منتخب مصر الأكثر تتويجًا بلقب البطولة بواقع 7 مرات، يليه الكاميرون بـ 5 ألقاب، ومن ثم غانا بـ 4 ألقاب، أما السنغال فهي حاملة اللقب الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى