عرب وعالم

الصحة بغزة تعلن إعادة تشغيل قسم الكلى بمجمع الشفاء الطبي

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم- الإثنين- أنها استطاعت إعادة تشغيل قسم غسيل الكلى في مجمّع الشفاء بجهود استثنائية، على الرغم من الدمار الكبير الذي أحدثه الاحتلال أثناء الاعتداء على المجمع، وندعو مرضى غسيل الكلى في غزة وشمالها للتوجه غدًا إلى المجمع لتلقي الخدمة.

يأتي هذا بينما كانت المشاهد التي ظهرت للمجمع عقب إعلان الهدنة تظهر حجم خراب كارثي فيه بعد تدمير قوات الاحتلال له، حيث تطوعت مجموعات شبابية بإشراف وزارة الصحة بغزة لتنظيف المجمع في سبيل إعادة التشغيل.

وكان مدير وزارة الصحة في غزة قد صرح للجزيرة مباشر: أن الوزارة تسابق الزمن لإعادة تشغيل مؤسساتها الصحية، ومنها مركز نورة الكعبي لعلاج مرضى الكلى ومستشفى الشفاء والمستشفى الإندونيسي والسماح برجوع الأطباء لمشافي الشمال.

وتعاني الوزارة من نقص في الكوادر الطبية بعد استشهاد عدد منهم واعتقال البعض الأخر، فأطلقت اليوم مناشدة لعودة الطواقم الطبية فقالت: نناشد كل الطواقم الطبية والتمريضية الموجودة في محافظتي غزة والشمال للالتحاق فورا بالعمل في مستشفى كمال عدوان وذلك للحاجة الماسة للكوادر الصحية في هذا الظرف الصعب الذي يمر به المستشفى من ضغط العمل الهائل وخاصة في تخصصات الولادة والأطفال والحضانة والجراحة والعظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى