أخبارعرب وعالم

أبو عبيدة يعلن تصدي المقاومة لخرق الاحتلال للهدنة

أعلن “أبو عبيدة”- الناطق باسم القسام- اليوم (الثلاثاء) الرد على اختراق الاحتلال للهدنة فقال: نتيجة لخرق واضح من قِبل العدو لاتفاق التهدئة شمال قطاع غزة اليوم، حدث احتكاك ميداني وتعامل مجاهدونا مع هذا الخرق، ونحن ملتزمون بالهدنة ما التزم بها العدو، وندعو الوسطاء للضغط على الاحتلال للالتزام بكافة بنود الهدنة على الأرض وفي الأجواء.

وقد نقلت قناة “الجزيرة” عن مراسلها في غزة: أن دبابات الاحتلال أطلقت النار على أطراف حي الشيخ رضوان ومخيم الشاطئ شمال غرب مدينة غزة

وعقب إعلان “أبو عبيدة” قال جيش الاحتلال: إن ٥ من جنوده أصيبوا بانفجار ٣ عبوات ناسفة، وتعرضوا لإطلاق نار تجاههم في شمال قطاع غزة خلال الساعة الماضية.

وتحدث “دورون كادوش”- مراسل إذاعة جيش الاحتلال- عن تلك العملية فقال: أصيب عدد من الجنود في حدثين مختلفين وقعا شمال قطاع غزة، في الأول انفجرت عبوتان ناسفتان بشكل متتالٍ، الأولى استهدفت ناقلة جند والثانية دبابة أثناء صعود جنود إليها، وفي الحدث الثاني تم تفجير عبوة ناسفة بقوة من الجيش ثم أطلقت القسام النار تجاهها.

كذلك نشر جيش الاحتلال- اليوم- أسماء ٣ جنود تحتجز كتائب القسام جثثهم بعد قتلهم خلال اقتحام مستوطنات غلاف غزة. وقال رئيس أركان الاحتلال: إن الجيش والاستخبارات فشلا في ٧ أكتوبر، لكن علينا الآن التركيز على الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى