محافظات

صحة سوهاج: 2 مليون مواطن حصلوا على الخدمات الصحية الأولية بوحدات الرعاية الأساسية بالمحافظة

أعلن الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج عن تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية إلى 2 مليون و881 ألف و589 مواطن، وذلك بوحدات الرعاية الأساسية، والتي تغطي قرى المحافظة، موضحاً أن تلك الخدمات تمثلت في خدمات العيادات الخارجية الموجودة بالوحدات، وقدمت خدماتها إلى 896 ألف و 165 مواطن، وكذلك خدمات عيادات الأسنان، والتي تم من خلالها تقديم 220 ألف و 942 خدمة للمواطنين.


وأضاف أبو هاشم أنه تم حصول 679 ألف و735 سيدة على خدمات تنظيم الأسرة، وحصول 959 ألف و855 مواطن على التطعيمات المقررة لهم، كما قدمت تلك الوحدات الخدمات الطارئة إلى 124 ألف و 892 حالة.

من جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة أيضاً أنه تم تشغيل 44 وحدة تم رفع كفاءتها ضمن منظومة الريف المصري، وكذلك تشغيل 7 مراكز لطب الأسرة تم تطويرها تطويرا شاملاً ضمن نفس المنظومة مضيفاً أن تلك المراكز هي مراكز طب الأسرة بأم دومة التابع لمركز طما مركزي طب الأسرة بالجزازرة وبالغريزات بمركز المراغة، و مراكز طب الأسرة بكوم بدار و الأحايوه غرب، والزوك الشرقية بمركز المنشاه، مركز طب الأسرة بني حميل بالبلينا.

من جانبه أشار أبو هاشم إلى مدى أهمية قطاع الرعاية الصحية الأساسية بالمنظومة الصحية، لافتاً إلى أن وزارة الصحة تولي اهتماماً كبيراً بقطاع الرعاية الصحية الأساسية، وعلى رأس اهتماماتها كونها حجر الزاوية في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى