تقارير و تحقيقات

مَن هو القارئ محمد السلكاوي الذي أخطأ في قرآن الفجر؟

أثار القارئ الإذاعي «محمد حامد السلكاوي» جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، حيث أخطأ للمرة الثانية أثناء قراءة سورة الأعراف في قرآن الفجر بالإذاعة المصرية، وذلك ما أحدث حالة من الغضب والهجوم على القارئ “السلكاوي” من جمهور القراء المستمعين للإذاعة، ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

ليست المرة الأولى.. 11 خطأ على إذاعة القرآن الكريم خلال 4 دقائق

رصدت اليوم الإخباري عدد الأخطاء التي وقع فيها الشيخ السلكاوي، خاصة بكونها ليست أخطاء المرة الأولى، وقرأ الشيخ السلكاوي قرآن الفجر في 4 دقائق، ووقع في نحو 11 خطأ ومن هذه الأخطاء، حذف الواو في قوله (الذين يجدنه) والصواب (ٱلَّذِی یَجِدُونَهُۥ) باثبات الواو، وحينما أعادها للتصويب قال (الذين يجدنه) والصواب (ٱلَّذِی)، كما أخطأ اليوم الخميس في سورة الأعراف أثناء قراءة قرآن الفجر بالإذاعة المصرية.

حملة انتقادات واسعة على الفيس بوك

شن متابعو السوشيال ميديا حملة انتقادات واسعة على الفيس بوك، حيث نشر المدون أحمد حمدان الأخطاء التي وقع فيها الشيخ محمد السلكاوي بالإذاعة المصرية، وتابع بأن هذه الأخطاء غير مقبولة، ومنها الخطأ في قوله ويحل لهم الطيباتِ – قرأها الطيباتُ، وكذلك الخطأ في قوله ويضع عنهم إصْرَهم – قرأها إصرَارَهم 5 مرات يكررها بالخطأ، بالإضافة إلى قوله ويحرم عليهم الخبائث – قرأها ويحرم الخبائث، كذلك الخطأ في قوله لا إله إلا هو – قرأها الذي لا إله إلا هو، واسكنوا هذه القريةَ- قرأها القريةِ، والخطأ بقوله أنجينا – قرأها أنجونا ثم عدلها، وفي قوله يقولون سيغفر – قرأها وسيقولون خلال البث المباشر على إذاعة القرآن الكريم من القاهرة.

حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الأخطاء التي وقع فيها الشيخ محمد السلكاوي ورئيس الإذاعة يقرر وقفه لمدة عام

سادت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الأخطاء التي وقع فيها الشيخ محمد السلكاوي في قرآن الفجر، بمسجد الهيئة الوطنية للإعلام بالقاهرة، وقال نقيب القراء في تصريحات متداولة “كفاية عليه كده”.

إيقاف لمدة عام

قال السلكاوي في تصريحات اليوم الخميس: “كنت مستعدا تماما لقرآن الفجر اليوم الخميس، ولا أدري ماذا حدث أثناء التلاوة، والأخطاء كانت خارجة عن إرادتي”، وأضاف: “أستعد تمامًا قبل أي تلاوة، إلا أن الخطأ وارد”.

ومن جانبه كشف محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، عن صدور قرار بإيقاف القارئ محمد السلكاوي لمدة عام، بعد الأخطاء التي وقع فيها أثناء تلاوته قرآن الفجر اليوم الخميس.

وأضاف رئيس الإذاعة المصرية “تم إيقاف القارئ المذكور لمدة عام”، مشيراً إلى عرض أمره على لجنة القراء والمبتهلين عقب إجازة عيد الفطر المبارك لإقرار صلاحيته من عدمه، حيث من الممكن أن تقرر اللجنة إيقافه نهائياً لتكرار الأخطاء التي قام بها”.

محمود حسن محمود

صحفي بجريدة اليوم- قسم الأخبار والمتابعات حاصل على بكالوريوس الإعلام وتكنولوجيا الاتصال من جامعة جنوب الوادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى