رياضة

غياب بول بوجبا عن صفوف منتخب فرنسا أمام كازاخستان

فرنسا تقترب من التأهل من بطولة كأس العالم

يلتقي المنتخب الفرنسي مع منتخبي كازخستان وفنلندا في لقائي الجولتين الأخيرتين في تصفيات القارة الأوروبية، المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 قطر، من المجموعة الرابعة، والتي تشهد غياب الدولي الفرنسي بول لوجبا لاعب خط وسط الديوك وفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ترتيب منتخب فرنسا في المجموعة

وتنطلق مباراة المنتخب الفرنسي السبت المقبل مع منتخب كازخستان في الجولة التاسعة، والتي يدخل فيها الديوك وهم في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، فيما يحتل الخصم المركز الخامس في المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

ويحتاج المنتخب الفرنسي ثلاثة نقاط فقط للتأهل لبطولة كأس العالم، ليكون ثالث منتخب من القارة الأوروبية يحجز مقعده في مونديال قطر 2022 خلف منتخبي ألمانيا والدنمارك.

منتخب فرنسا وبطولتي الأمم الأوروبية وكأس العالم

ويدخل المنتخب الفرنسي مباراة السبت المقبل أمام كازاخستان، بعد تتويجه في المباراة الأخيرة ببطولة دوري الأمم الأوروبية، وذلك بعدما تغلب على منتخب إسبانيا بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية.

كما يأتي مشاركة الديوك في بطولة كأس العالم 2022 قطر، وهي تحمل لقب النسخة الأخيرة من البطولة، على الأراضي الروسية من المنتخب الكرواتي، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

إصابة بول بوجبا

وانسحب الدولي الفرنسي بول بوجبا لاعب خط وسط مانشستر يونايتد، من معسكر منتخب بلاده بسبب الإصابة التي تعرض لها بوجبا في تدريبات الديوك صباح اليوم استعداداً لمواجهة منتخب كازاخستان السبت المقبل.

ولسوء الحظ، تعرض بول لإصابة في فخذه الأيمن أثناء مشاركته في جلسة تدريبية أمس  الاثنين، ليؤكد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم غيابه عن المباراتين المقبلتين لمنتخب بلاده.

ويأتي غياب الدولي الفرنسي بول بوجبا عن صفوف منتخب الديوك، في مواجهتي كازخستان وفنلندا، ليحل مكانه مواطنه لاعب روما جوردان فيريتو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى