اقتصادعرب وعالم

العقود الآجلة ترتفع بحذر في وول ستريت قبل رفع أسعار الفائدة

أسوشيتدبرس:- صعدت العقود الآجلة في بورصة “وول ستريت” بارتفاع طفيف اليوم- الاثنين، قبل اجتماع لجنة السياسات النقدية الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لعام 2022 ، حيث من المتوقع أن يرفع البنك المركزي سعر الإقراض الرئيسي بمقدار نصف نقطة أخرى.

وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر “ستاندرد آند بورز-٥٠٠” بنحو 0.3٪ وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنحو 0.2٪.

وكانت الأسواق تنتظر أيضًا تحديثًا لأسعار المستهلكين في الولايات المتحدة غدًا (الثلاثاء)، وهو آخر جزء مهم من البيانات حول التضخم قبل أن يفتتح بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه الذي يستمر يومين هذا الأسبوع. و يتوقع الاقتصاديون أن يظهر مؤشر أسعار المستهلك تباطؤ التضخم إلى 7.3٪ الشهر الماضي من 7.7٪ في أكتوبر.

وقال محللون في بنك “ميزوهو” في تعليق: إن اجتماعات البنوك المركزية الرئيسية بما في ذلك بنك الاحتياطي الفيدرالي تعني “أن هناك احتمالية لحمل كامل من التقلبات في الأسواق”، خاصة بالنظر إلى التوترات الملموسة بين مخاطر التضخم والمخاوف من الركود الناجم عن السياسة.

وأغلقت الأسواق الآسيوية على انخفاض اليوم- الإثنين- وسط مؤشرات على وجود حالة طوارئ في إصابات فيروس كورونا في الصين التي تشير إلى أن التقدم قد يكون غير متساوٍ حيث تتراجع عن قيودها الوبائية “زيرو-كورونا”.

وكانت الصين تنشئ المزيد من مرافق العناية المركزة وتحاول تعزيز المستشفيات في الوقت الذي تتراجع فيه عن إجراءات مكافحة الفيروسات التي حصرت الملايين من الناس في منازلهم ، وسحقت النمو الاقتصادي وأطلقت الاحتجاجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى