مقالات

هيام أحمد تكتب:« ولد الهدى»

في حب الرسول ﷺ كل القلوب إلى الحبيب تميل، ومعي بهـذا شـــاهد ودليل أما الدليل إذا ذكرت محمدًا، صارت دموع العارفين تسيل. ولد الهدي فالكائنات ضياء و فم الزمان تبسم . سيدنا محمد هو أفضل خلق الله تعالى، اصطفاه الله عز وجل للدعوة إلى الدين الإسلامي، وقد نزل عليه الوحي قبل طلوع فجر يوم الحادي والعشرين من شهر رمضان، في ليلة القدر، استحق بحسن سيرته و استقامته مع الناس أن يلقب بالصادق الأمين، ثم استمر على هذه الصفات الحميدة حتى نادى بالرسالة.

هذا الامتزاج بين الدين والدنيا يبرز بأن محمد صلى الله عليه وسلم هو أعظم الشخصيات أثراً في تاريخ الإنسانية كلها فلم يعرف العالم كله رجلاً بهذه العظمة أبدا، أسباب للاحتفال بمولد النبى عظمته وسيرته التي غيرت العالم فلا طريق يوصل إلى رضوان الله تعالى وجنته إلا طريق سيدنا محمد ﷺ احكى لأولادك عنها.


‏كان رسول الله ﷺ يحتفل بيوم مولده الشريف بصيام كل يوم اثنين‏ لما سئل النبى ﷺ لماذا تصوم يوم الاثنين فقال: ذلك يوم ولدت فيه.
‏أكرم الله نبيه بجعل يوم مولده هو يوم هجرته يوم الاثنين ،ويجعل شهر ميلاده هو شهر هجرته شهر ربيع الأول
‏كان التابعين يجمعون الناس يوم مولد النبى ﷺ يحكون لهم سيرته، وفيما يخص الحلوى فكان أهل مصر والشام يصنعون الحلوى للأطفال تحبيبًا لهم فى يوم مولد النبى ﷺ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى