اقتصادعرب وعالم

الاحتياطي الفيدرالي يلوح بتوقف رفع أسعار الفائدة

رويترز:- رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم- الأربعاء- أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية ، لكنه أشار إلى أنه على وشك التوقف مؤقتًا عن الزيادات الأخرى في تكاليف الاقتراض وسط الاضطرابات الأخيرة في الأسواق المالية التي حفزها انهيار بنكين أمريكيين.

وحددت هذه الخطوة سعر الفائدة القياسي للبنك المركزي الأمريكي في نطاق 4.75٪ -5.00٪ ، مع التوقعات المحدثة التي تظهر أن 10 من 18 من صانعي السياسة الفيدراليين ما زالوا يتوقعون ارتفاع الأسعار بمقدار ربع نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية عام 2023 ، وهي نفس نقطة النهاية التي شوهدت. في توقعات ديسمبر ، حتى وسط عدم اليقين بشأن مدى تشديد الظروف المالية التي ستؤثر على سوق العمل القوي ووتيرة التضخم الحالية المرنة.

زفي تحول رئيسي مدفوع بالفشل المفاجئ لبنك “وادي السيليكون (SVB)” وبنك “سيجنتشر” هذا الشهر ، ولم يعد بيان السياسة الأخير للاحتياطي الفيدرالي يقول: إن “الزيادات المستمرة” في أسعار الفائدة ستكون مناسبة على الأرجح. وقد كانت هذه اللغة موجودة في كل بيان سياسة منذ قرار 16 مارس 2022 لبدء دورة رفع الأسعار.

وقد انخفضت عوائد سندات الخزانة بعد إصدار البيان ، يقودها انخفاض بأكثر من 10 نقاط أساسية في العائد على سندات الخزانة لمدة عامين ، والتي تعتبر شديدة الحساسية لتوقعات سعر الفائدة الفيدرالية. و ارتفعت الأسهم الأمريكية ، مع ارتفاع مؤشر “ستاندردآندبورز-٥٠٠” من العلامة التي لم تتغير إلى مكاسب بنسبة 0.6 ٪. و ضعف الدولار مقابل سلة من عملات الشركاء التجاريين الرئيسيين (DXY.).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى